نبذة عني

السلام عليكم، أنا محمد، مطور مواقع ومؤلف ومترجم، حاصل على شهادة الدراسات العامة - شعبة الرياضيات. لدي خبرة كبيرة في العمل الحر، عملت على أكثر من 100 مشروع في مستقل، وتقييمي كامل ولله الحمد.

⭐⭐⭐ لماذا توظفني ⭐⭐⭐
سأعمل على مشروعك وكأنه مشروعي، وسأتقنه ما استطعت، وسيرقى العمل النهائي إلى تطلعاتك، بل ويتجاوزها إن شاء الله تعالى. ذلك أنه لدي خبرة كبيرة في العمل الحر، إذ عملت على مشاريع كثيرة في مختلف المجالات وتتطلب مهارات متنوعة، فاجتمعت لدي معرفة عميقة وواسعة بعشرات المهارات التي يصعب اجتماعها في مستقل واحد. لذلك سأقدم لك خدمات متكاملة تضمن لمشروعك أكبر فرصة للنجاح. سأكون كذلك بمثابة مساعد شخصي لك، باعتبارك صاحب مشروع فقد تكون لديك فكرة ممتازة، لكن إن لم تكن لك خبرة تقنية فقد لا تعرف السبيل الأمثل لتطبيقها وتنزيلها إلى أرض الواقع. سأوفر لك النصيحة والمشورة، وإن كانت هناك طريقة أخرى لتنفيذ المشروع أفضل من الطريقة التي اقترحتها، فلن أتوانى في تنبيهك وإرشادك لضمان أكبر فرصة لنجاح المشروع بإذن الله تعالى.

⭐⭐⭐ خدماتي ⭐⭐⭐
هذه عينة من الخدمات التي أقدمها.

▣▣ تطوير المواقع ▣▣
هل تريد متجرا إلكترونيا مميزا ومختلفا مع تخصيص المنتجات التي تريد بيعها وإضافة خاصيات وميزات خاصة غير موجودة عند المنافسين؟ أم هل تريد إنشاء منصة للعمل الحر مثل مستقل أو خمسات لكن مع مميزات مختلفة تميزها عن عشرات منصات العمل الحر التي تُنشأ باستمرار؟ هل تريد مدونة مميزة بفكرة مبتكرة؟ هل تريد بناء أكاديمية تعليم أونلاين متكاملة؟ مهما كان ما تريد، سأعمل معك على تنزيل رؤيتك وتحقيق ما تريد.
هل لديك فكرة جديدة لموقع، فكرة غير مسبوقة أو تحتاج تصميما مخصصا؟ إن كان كذلك فهنيئا لك، فمثل هذه الأفكار يمكن أن تكون بداية لمشروع كبير وناجح بإذن الله تعالى. لكن إن كانت فكرتك جديدة، أو كانت لك فكرة بمواصفات خاصة، فقد يصعب عليك العثور على من ينزلها على أرض الواقع، لأنها ينبغي أن تُطوَر من الصفر، ولا توجد نماذج أو قوالب جاهزة لها، وإلا لما كانت جديدة.
مهما كانت الأفكار التي لديك، سأعمل معك على تنفيذها، فعليك الرؤية، وعلي تنفيذها وتنزيلها على أرض الواقع بأفضل شكل وأحسن صورة. إني أؤمن أن المبرمج المحترف هو الذي يجد حلا لكل مشكلة ويحقق كل رؤية برمجية.
لا يهم مدى جودة موقعك، أو روعة فكرتك، إن لم يكن موقعك معدا بشكل جيد وكانت المحتويات معروضة عرضا مقنعا واحترافيا، فلن يهتم أحد، وقد يذهبون إلى منافسيك الذين قد تكون أفكارهم وخدماتهم أقل جودة منك، لكنهم يسوقون لها ويقدمونها تقديما أفضل منك.
كم من صاحب مشروع ينشئ موقعا، وبعد أشهر لا يرى أي نجاح، ولا يُعرف موقعه ولا يتحسن ترتيبه في محركات البحث، والمشكلة غالبا في برمجة الموقع، فجوجل لا تنظر إلى تصميم موقعك، إنما لديها خوارزميات صارمة تقيّم على أساسها موقعك. لدي معرفة كبيرة بالسيو التحليلي، وخوارزميات جوجل، وألفت كتابا يتحدث عن خوارزميات جوجل وأهم عوامل ترتيب المواقع، كما أنّ لدي خبرة كبيرة في التسويق الإلكتروني والسيو، فقد ألفت وترجمت مئات آلاف الكلمات في هذا المجال، لأجل هذا سأحرص على أن يكون موقعك احترافيا وجذابا، وتكون محتوياته مكتوبة بأسلوب تسويقي، مع مراعاة قواعد السيو لتحسين فرصتك في الظهور على محركات البحث.
سيكون الموقع متكاملا، سواء من حيث تصميمه الخارجي، ولكن أيضا – وهذا أهم من منظور السيو – من ناحية البرمجة والأمن والخلو من الأخطاء اللغوية والثغرات ومراعاة قواعد جوجل، والقواعد المعمول بها، مثل GDPR و AMP والتجاوب مع الجوال وسرعة التحميل.
كم من فكرة خلاقة، أو مشروع مبتكر فشل بسبب أخطاء أو ثغرات بسيطة، مثل ضعف السيو أو سوء اختيار الكلمات المفتاحية أو ثغرات في الشيفرة البرمجية، والأسوأ أنّ صاحب الموقع قد لا ينتبه حتى يفوت الأوان. سأهتم بكل شيء، وأضمن لك بإذن الله الإحاطة بكل جوانب المشروع ليخرج متكاملا من الداخل والخارج.
هذه مشاريع عملت عليها في مجال تطوير المواقع:
►️ بناء أكاديمية لبيع الدورات التدريبية والاختبارات
►️ إنشاء منصة ذكاء اصطناعي للبحث عن أفضل المستقلين
️► إنشاء إضافة ووردبريس للبرمجة البصرية تتيح إضافة ميزات إلى المواقع دون كتابة أي أكواد برمجية
►️ إنشاء موقع محاماة
️► إعداد مدونة تأمينات
️► إنشاء مدونة في مجال السيو والتسويق وإدارة الأعمال

هذه لغات البرمجة التي أعمل بها:
►️ لغة البرمجة الأساسية: python
►️لغات الويب: html-css-javascript/jquery-PHP-vueJS -W3.CSS
►️ نظام إدارة المحتوى: ووردبريس
►️ لغات البرمجة العلمية: R - haskell
►️ لغات أخرى: Kotlin - C/C++ - sheme/Lisp - java

▣▣ الكتابة والترجمة ▣▣
أنا كاتب ومترجم بمدونة وأكاديمية وموسوعة حسوب. كما أعمل في الترجمة من الإنجليزية والفرنسية إلى العربية.

لم تعد الكتابة والترجمة كما كانت سابقا. فمن قبل، كان يكفي أن تملك حسا لغوية، ومعرفة جيدة بقواعد العربية لتكون كاتبا. أما اليوم فقد تغيرت الأمور، لأن الكتابة في العصر الرقمي تتطلب الإلمام بمهارات جانبية أخرى لا تقل أهمية عن جودة الأسلوب وحسن التعبير وسلامته اللغوية.
ينبغي أن يتمتع الكاتب اليوم بمعرفة جيدة بالسيو، ويعرف كيف يختار الكلمات المفتاحية المناسبة، وكيف يوزعها في المقال وغيرها من قواعد السيو، فبدون ذلك سيتأخر ترتيب المقال ولن يعثر عليه أحد مهما كان جيدا ومفيدا.
تتطلب الكتابة اليوم كذلك إلماما بالأسلوب التسويقي، وقدرة على جذب انتباه القارئ من أول فقرة، فأمام القارئ اليوم خيارات كثيرة، لهذا أصبح متطلبا ويصعب إقناعه بالبقاء، وبالأحرى إقناعه بالعودة أو الشراء أو أي إجراء آخر.
بحكم خبرتي الكبيرة في مجال التسويق والسيو، أضمن لك بإذن الله تعالى كتابة احترافية وذات جودة عالية وأصلية ليس فيها أيّ نسخ، وخالية من الأخطاء اللغوية سواء النحوية أو الإملائية، وبأسلوب سلس واحترافي، مع مراعاة قواعد السيو.
وأما الترجمة فستكون بإذن الله أمينة واحترافية غير حرفية وبدون أخطاء لغوية سواء نحوية أو إملائية، وبأسلوب واضح وسلس بعيد عن أيّ ركاكة أو غموض كأنما كتبت بالعربية.
هذه مشاريع عملت عليها في مجال الكتابة والترجمة:
► ألفت وترجمت أكثر من مليون كلمة في مختلف المجالات، مثل التسويق والعلوم والبرمجة والجمعيات المدنية وغيرها.
️►مترجم بأكاديمية وموسوعة حسوب.
►️ كاتب بمدونة حسوب
►️ ألّفت كتابا في مجال التسويق الرقمي (يمكن تحميله من معرض أعمالي)
►️ ألّفت 11 دليلا تدريبيا للجمعيات المدنية في مجالات الإدارة والتخطيط الاستراتيجي وإدارة الموارد ونظرية التغيير والمتابعة والتقييم وإعداد التقارير وغيرها.
►️ ترجمت 4 كتب عن بايثون وSQL و C++ و الخوارزميات
►️ ترجمت التوثيق الرسمي للغة البرمجة Sass ومكتبة دوالها (موسوعة حسوب)
️► ترجمت التوثيق الرسمي لمكتبة دوال Kotlin (موسوعة حسوب)
► ساهمت في ترجمة التوثيق الرسمي للغة البرمجة روبي.
►️ ساهمت في ترجمة التوثيق الرسمي لكوردوفا.

▣▣ التسويق والسيو ▣▣
هل تحتاج إلى تصميم خطة تسويقية متكاملة لموقعك أو شركتك، سأساعدك بإذن الله تعال على بناء استراتيجية تسويقية محكمة وفعالة للترويج لموقعك ومنتجاتك وخدماتك تشمل أساسيات التسويق الإلكتروني، وعلى رأسها:
►️ التسويق عبر البريد الإلتكروني
►️ التسويق عبر الشبكات الاجتماعية
►️ التسويق عبر المحتوى
►️ كتابة محتوى تسويقي لشركتك أو لصفحة الهبوط يجمع بين الأسلوب التسويقي الفعال وقواعد السيو.
►️ كتابة تغريدات ومنشورات تسويقية
وغيرها من الخدمات التسويقية.
شكرا على زيارة صفحتي الشخصية.

لا توجد نتائج بحث

التقييمات

الاحترافية بالتعامل
 5.0
التواصل والمتابعة
 5.0
جودة العمل المسلّم
 5.0
الخبرة بمجال المشروع
 5.0
التسليم فى الموعد
 5.0
التعامل معه مرّة أخرى
 5.0

آراء العملاء

لا توجد نتائج بحث

إحصائيات

معدل التوظيف
المشاريع المستلمة 1
التقييمات  5.0
معدل اكمال المشاريع
معدل إعادة التوظيف
معدل التسليم بالموعد
متوسط سرعة الرد ساعة و 33 دقيقة
المشاريع المكتملة 126
مشاريع يعمل عليها 2
تاريخ التسجيل
آخر تواجد منذ

توثيقات

البريد الالكتروني رقم الجوال
الهوية الشخصية وسيلة الدفع

أوسمة

  • معدل إكمال مشاريع رائع
  • مستقل ملتزم
  • مستقل مميز
  • مستخدم منذ 4 سنوات